تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

Diseasesالأمراض

الاختصاص

المقالات ذات الصلة

نقص سكَّر الدم

تاريخ إنشاء المقالة 06 شهر نوفمبر, 2017

نقصُ سكر الدم hypoglycaemia هو انخفاضٌ غير طبيعي في مستوى السكَّر في الدم (أقل من 4 ميلي مول/ليتر أو 60 ميليغراماً/100 مل).

وعندما يكون مستوى الغلوكوز glucose (السكَّر) منخفضاً جدَّاً، فإنَّ الجسمَ لا يمتلك الطاقةَ الكافية للقيام بنشاطه.

يُعدُّ نقصُ سكَّر الدم الحالةَ الأكثر ارتباطاً بداء السكَّري، حيث إنَّها تحدث بشكلٍ رئيسي عندَ مرضى السكَّري الذين يستعملون كميةً كبيرة من الأنسولين insulin، أو الذين يفوتهم تناول إحدى وجبات الطعام، أو الذين يمارسون جهداً بديناً شاقاً.

ويمكن، في حالاتٍ نادرة، أن يتعرَّضَ شخصٌ غير مصاب بداء السكَّري لحدوث نقصٍ في سكر الدم. وقد يحدث هذا نتيجة سوء التغذية malnutrition أو فرط تناول الكحول binge drinking أو الإصابة بحالات مرضيَّة معيَّنة، مثل داء أديسون Addison's disease

أكمل القراءة 


جرى إعداد الترجمة وملاءمة النص مع البيئة المحلية بواسطة الفريق الطبي في موسوعة الملك عبد الله بن عبد العزيز العربية للمحتوى الصحي. وقد قامت NHS Choices بتزويد موسوعة الملك عبد الله بالمحتوى الأصلي مجاناً، وهو المحتوى الذي يمكن الاطلاع عليه من خلال موقعها على الإنترنت: www.nhs.uk . لم تقم NHS Choices بمراجعة النصوص العربية المترجمة أو المُعدلة صياغتها بما يتناسب مع البيئة المحلية، وبذلك فهي ليست مسؤولة عن محتواها بأي شكل.

سياسة تحرير المحتوى  اقرأ المزيد
تاريخ آخر تحديث  10 شهر نوفمبر, 2017
جميع الحقوق محفوظة © 2018 لموسوعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العربية للمحتوى الصحي.