تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

Diseasesالأمراض

الاختصاص

المقالات ذات الصلة

التقليل من خطر الإصابة بداء السكري

تاريخ إنشاء المقالة 06 شهر نوفمبر, 2017

هناك نوعان من داء السكَّري diabetes: النمط الأوَّل والنمط الثاني. يُعدُّ النمطُ الثاني هو الأكثر شيوعاً، وغالباً ما ترتبط الإصابةُ به بزيادة الوزن، ممَّا يعني بأنه يمكن التقليلُ من خطر الإصابة بهذا المرض عن طريق اتخاذ بعض الإجراءات الصحِّية والوقائية.

لا يرتبط النمطُ الأول من داء السكَّري Type 1 diabetes بزيادة الوزن. وفي هذا النوع من الإصابة بالسكَّري، تفقد الخلايا المنتجة للأنسولين قدرتَها على القيام بذلك جزئياً أو كلِّياً لسبب لا يزال مجهولاً. ولا يمكن الحدُّ من خطر الإصابة بهذا النوع من السكري عن طريق تعديل نمط الحياة.

أمَّا النمطُ الثاني من داء السكَّري type 2 diabetes، وهو الذي يشكِّل 90 في المائة من مجمل حالات الإصابة بداء السكَّري، فيمكن تقليلُ خطر الإصابة به عن طريق اتباع نظام غذائي صحِّي والحفاظ على وزن الجسم ضمن الحدود الطبيعية.

أكمل القراءة 


جرى إعداد الترجمة وملاءمة النص مع البيئة المحلية بواسطة الفريق الطبي في موسوعة الملك عبد الله بن عبد العزيز العربية للمحتوى الصحي. وقد قامت NHS Choices بتزويد موسوعة الملك عبد الله بالمحتوى الأصلي مجاناً، وهو المحتوى الذي يمكن الاطلاع عليه من خلال موقعها على الإنترنت: www.nhs.uk . لم تقم NHS Choices بمراجعة النصوص العربية المترجمة أو المُعدلة صياغتها بما يتناسب مع البيئة المحلية، وبذلك فهي ليست مسؤولة عن محتواها بأي شكل.

سياسة تحرير المحتوى  اقرأ المزيد
تاريخ آخر تحديث  10 شهر نوفمبر, 2017
جميع الحقوق محفوظة © 2018 لموسوعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العربية للمحتوى الصحي.