تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

Diseasesالأمراض

الاختصاص

المقالات ذات الصلة

اضطرابات الصوت

تاريخ إنشاء المقالة 17 شهر فبراير, 2022

يحدُث الصوتُ عندما يخرُج الهواء من الرِّئتين عبر الحنجرة larynx التي تحتوي على الحبلين الصوتيَّين vocal cords، وهما حُزمتان من العضلات تُصدران صوتًا عندَ اهتزازهما. يُمارِس صوتُ الإنسان دورًا كبيرًا في تحديد هُويَّته، وماذا يفعل، وكيف يتواصل مع الآخرين؛ وهو مثل بصمات الأصابع، أي أنَّ كلّ إنسان يمتلِك صوتًا يختلِف عن الآخرين (يُسمّى ذلك بصمة الصَّوت).

الحِبالُ الصوتيَّة vocal cords هي طيَّاتٌ من الغشاء الـمخاطيّ فـي الحنجرة؛ فالزوجُ العلويّ يُدعى الزوج الكاذب، ويُدعى السُّفلي الزوجَ الحقيقي. تهتزُّ هذه الأشرطةُ الرفيعة الـمِزماريَّة الشَّكل لتكوين الصوت خلال الكلام، وهي قادرةٌ على إنتاج مجالٍ واسع من الأصوات. تتَّصل إحدى نهايتي كلِّ حبل بالجدار الأمامي للحنجرة، بينما تتَّصِل النهاياتُ الـمقابلة بغُضروفين دقيقين قربَ الجدار الخلفيّ للحنجرة.

أكمل القراءة 


جرى إعداد الترجمة وملاءمة النص مع البيئة المحلية بواسطة الفريق الطبي في موسوعة الملك عبد الله بن عبد العزيز العربية للمحتوى الصحي. وقد قامت NHS Choices بتزويد موسوعة الملك عبد الله بالمحتوى الأصلي مجاناً، وهو المحتوى الذي يمكن الاطلاع عليه من خلال موقعها على الإنترنت: www.nhs.uk . لم تقم NHS Choices بمراجعة النصوص العربية المترجمة أو المُعدلة صياغتها بما يتناسب مع البيئة المحلية، وبذلك فهي ليست مسؤولة عن محتواها بأي شكل.

سياسة تحرير المحتوى  اقرأ المزيد
تاريخ آخر تحديث  17 شهر فبراير, 2022
جميع الحقوق محفوظة © 2018 لموسوعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العربية للمحتوى الصحي.