تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

Diseasesالأمراض

الاختصاص

المقالات ذات الصلة

اضطرابات الصوت

تاريخ إنشاء المقالة 31 شهر اكتوبر, 2017

حدُث الصوتُ عندما يخرُج الهواء من الرِّئتينِ عبر الحنجرة larynx التي تحتوي على الحِبال الصوتيَّة vocal cords، وهما حُزمتان من العضلات تُصدران صوتاً عندَ اهتزازهما. يُمارِس صوتُ الإنسان دوراً كبيراً في تحديد هويَّتهِ، وماذا يفعل وكيف يتواصل مع الآخرين؛ وهو مثل بصمات الأصابع، أي أنَّ كل إنسان يمتلِك صوتاً يختلِف عن الآخرين.

يأاات

هناك عدَّةُ أشياء يقوم بها الإنسان يُمكن أن تضرّ بالحِبال الصوتيَّة، وتُسبِّب بحَّةً في الصوت، مثل التحدُّث كثيراً أو الصُّراخ أو تنظيف الحلق بشكل متواصِل (النَّحنَحة) أو التدخين. كما يُمكن أن تُؤدِّي هذه الأشياء إلى مشاكل أيضاً، مثل ظهور العُقَيدات nodules والسلائِل polyps وقرحات الحِبال الصوتيَّة. وتنطوي الأسبابُ الأخرى لاضطرابات الصوت على:

أكمل القراءة 


جرى إعداد الترجمة وملاءمة النص مع البيئة المحلية بواسطة الفريق الطبي في موسوعة الملك عبد الله بن عبد العزيز العربية للمحتوى الصحي. وقد قامت NHS Choices بتزويد موسوعة الملك عبد الله بالمحتوى الأصلي مجاناً، وهو المحتوى الذي يمكن الاطلاع عليه من خلال موقعها على الإنترنت: www.nhs.uk . لم تقم NHS Choices بمراجعة النصوص العربية المترجمة أو المُعدلة صياغتها بما يتناسب مع البيئة المحلية، وبذلك فهي ليست مسؤولة عن محتواها بأي شكل.

سياسة تحرير المحتوى  اقرأ المزيد
تاريخ آخر تحديث  10 شهر نوفمبر, 2017
جميع الحقوق محفوظة © 2018 لموسوعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العربية للمحتوى الصحي.